برنامج انتل للتعليم-جنوب الباطنه

نموذج للتعلم القائم على المشاريع

مشروع إنتل في مدرسة أسماء بنت يزيد لصفوف خوامس( من 5/5 إلى 16/5) /2012

مهمة علماء السلاحف



أهلا بكم أصدقاء الزواحف.. ومحبي التقنية الحديثة..


تمتلك سلطنة عمان أحد اندر السلاحف في العالم وهي السلاحف الخضراء ومجموعة أخرى مختلفة من السلاحف البحرية، كما تزور السواحل العمانية العديد من السلاحف التي تبحث عن الطعام أو لوضع البيض..
نريد ان نعرف سويا ماهي جميع  أنواع التكيفات التي تمتلكها السلاحف البحرية ؟ ولماذا تفضل السلاحف زيارة السواحل العمانية بالذات لوضع البيض وللتكاثر؟ ونريد ان نعرف عالأقل اشهر  5 سلاحف موجودة عندنا .كل  واحدة من هذه السلاحف سوف تحكي لنا  قصتها عن ما تفضلة وكم يبلغ عمرها وكم تضع من البيض ؟ وحقائق أخرى مدهشة عنها..


المطلوب منكم هو:
1. إنشاء مدونة   تتحدث حول السلاحف البحرية الموجودة  الموجودة في بلادكم  نبذة مختصرة عن حياتها


2.  ذكر جميع التكيفات التي تقوم بها السلاحف البحرية ، وهل تختلف في التركيب عن السلاحف البرية ياترى؟ ولماذا؟


3. جهود السلطنة في المحافظة على السلاحف من محميات وعناية وغيره..


 لا تقلقوا ! سوف نجلب لكم سلاحف في المدرسة لتتفحصوها عن قرب.. وترون الأجزاء التي تساعدها على التكيف وهو ما يعرف بالتكيف التركيبي ستدونون ذلك الحدث في مدونتكم الخاصة موثقا بالصور .. كما سنتناقش سويا كيف ننشئ المدونة.


ستجرون العديد من اللقاءات مع المختصين في المحميات عبر رسائل البريد الألكتروني وستخرجون في رحلات معرفية عبر مواقع الإنترنت لزيارة المحميات السلطنة ومعرفة جهودها .


هنا مخطط يوضح لكم الخطة العامة لمشروعكم... بعد أن تم عليها التعديل
(اضغطي على الصورة للتكبير)





كما لا تنسو الرجوع لمجلد دعم الوحدة (unit support)للمساعدة .. يوجد هناك عرض مقطع فيديو لطريقة إنشاء مدونة على بلوجر

33 التعليقات:

العلماء الصغار يقول...

نحن طالبات خامس/1 المبدعون محبو التقنية الحديثة سوف نصمم مدونة خاصة للسلاحف انتظرونا..

العلماء الصغار يقول...

أنا طيف و مجموعة السلاحف مستعدون للمنافسة

العلماء الصغار يقول...

انا طيف 1\5 احببتة مهمت علماءالسلاحف

غنية الهنائي يقول...

أشكرك طالبتي المجيدة طيف خامس/1 على هذا التفاعل والحماس، ونجن أيضا ننتظر بشوق عرضكم في المهرجان الختامي كل التوفيق لكم جميعا,,,

العلماء الصغار يقول...

طيف خامس\1 يارب يكوين علماء السلامف أحلى من غيره

العلماء الصغار يقول...

أنا زمزم العبري من الصف 5/1 اتمنى ان يحالفنا الحظ نحن علماء السلاحف في هذه المسابقة
تحياتي لك يا طيف وشكرا على جهودك

العلماء الصغار يقول...

(نحن الصغار نحب السلاحف) طلاب صف خامس 2

غنية الهنائي يقول...

تفاعلكم رائع يا مجيدات..سأدرج صوركن في المدونه كل مجموعه تاخذ صورهن لإدراجها في العرض..
بالنسبة لتبادل المعلومات أو الصور رسلوها لبعض عن طريق البريد الإلكتروني العلماء الصغار:
asmabentyazeed@gmail.com
أي استفسار انا بكون موجوده هنا وبرد عليكم..
دمتم بود..

غنية الهنائي يقول...

علماء السلاحف لا تنسو الرجوع لمجلد دعم الوحدة (unit support)للمساعدة .. يوجد هناك عرض مقطع فيديو لطريقة إنشاء مدونة على بلوجر

العلماء الصغار يقول...

انا الطالبة زمزم العبري من الصف 5/1 أحب شكر الأستاذة غنية الهنائي على هذا الفيديو الرائع

غنية الهنائي يقول...

شكرا لك طالبتي زمزم. اتمنى للجميع الإستفاده.

العلماء الصغار يقول...

أنا نوار الصف 5/5 من مجموعة السلاحف واحي معلمتن العلوم

العلماء الصغار يقول...

أنا الطالبة نوار المسقري من الصف 5/5 أحب الأستاذة وفاء

العلماء الصغار يقول...

شكرا أستاذة غنية الهنائي

العلماء الصغار يقول...

السلام عليكم أنا سارة العبيداني thank you أ.غنية
بلللليز يا عالمات السلاحف تفاعلوا

غنية الهنائي يقول...

أهلا بكم ايها العالمات للمشاركه في ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻯ ﺍﻟﺘﺮﺑﻮﻱ ﺍﻛﺘﺒﻲ ﻓﻲ ﺟﻮﺟﻞ: ﻣﻨﺘﺪﻯ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﻭﺍﻟﻤﺤﺘﻮﻯ ﺍﻹ‌ﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ، ثم ﺍﺿﻐﻄﻲ ﺃﻭﻝ ﺭﺍﺑﻂ ﻭﺍﺩﺧﻠﻲ ﻗﺴﻢ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺇﻧﺘﻞ ﻟﻠﺘﻌﻠﻴﻢ ﺛﻢ ﺍﺩﺧﻠﻲ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺑﻴﺌﺘﻲ ﻻ‌ ﺗﻼ‌ﺋﻢ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ!

العلماء الصغار يقول...

أهلين أنا أحب أشوف 5/3 متحمسين أنا سارة ^-^

عيسى محمد المنوري يقول...

أطيب أمنياتي لكم بديمومة الموفقيه والنجاح,
الأستاذ: عيسى محمد المنوري
مدرسة:العلاء بن وهب للتعليم مابعد الاساسي

العلماء الصغار يقول...

أنا سارة تعلمت اليوم كيف أقيم زميلاتي و تعرفت على مهارات القرن الحادي و العشرين

وفاء العبري يقول...

حفظكم المولى .. مجموعة السلاحف .. تعونكم وتفاعلكم يحقق أهدافكم...الهمة والعزيمة توصل للقمة وتنجز المستحيل ... إستعينوا بمعلمات المدرسة لتتطبيق أفكار مشوقة لعرضكم..دمتم بود

وفاء العبري يقول...

لك جزيل الشكر أستاذ عيسى على المساندة ...

العلماء الصغار يقول...

نحن طالبات الصف 5/3 أحببنا مهمتنا وهي مشوقة جدا

العلماء الصغار يقول...

أنا النوار الخنبشي شرحنا بالتفصيل عن مشروع إنتل
ونحن مستعدون لعرض بوربوينت

العلماء الصغار يقول...

أناالنوار الخنبشي كان مشروع إنتل رائع ونتمنا أن نفهم أكثر عن المشروع

العلماء الصغار يقول...

أ.غنية نحن5/3 كيف نتواصل مع المحميات العمانية على البريد الألكتروني نرجو منك الرد السريع.

العلماء الصغار يقول...

أنا الطالبة النوار صلاح الخنبشي من الصف 5-1 أشكر الجهود المبذولة من الأستاذة غنية الهنائي و نحن مستعدون للعرض الختامي

العلماء الصغار يقول...

أنا النوار صلاح الخنبشي هل غدا ستباع السلاحف و الأسماك
شكرا لكي يا أستاذة

العلماء الصغار يقول...

أنا النوار صلاح الخنبشي
الحمد لله أنهينا بعض مشروعنا و هذا بفضل زمزم العبري و طيف الهنائي ( البنات المتعاونات )
شكرا

العلماء الصغار يقول...

أنا طيف الهنائي باكر ايبقالنا المسرحية و المعلومات

العلماء الصغار يقول...

انا طيف الهنائي البنات المتعاونات هم (طيف الهنائي و زمزم العبري )

العلماء الصغار يقول...

أنا الطالبة اليمامة 5\2من مجموعة علماء السلاحف كل التحية والتقدير لمعلمتي الأستاذة غنية الهنائي على جهدها الرائع

العلماء الصغار يقول...

نحن طالبات الصف5/4 من علماء السلاحف تعرفنا اليوم على مهمتنا والله ولي توفيق

العلماء الصغار يقول...

أنا الطالبة من مجموعة السلاحف واتمناان تزورونافي مدرسة اسماء بنت يزيد ***و الللهلي توفيق*****

إرسال تعليق